Elahlam.akbarmontada.com

التصميم والإبداع فى كل المجالات
 
الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر
 

 كينيا تحرز جميع ميداليات سباق الموانع للرجال ببطولة العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الشمس
Admin
نور الشمس

المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 03/04/2008
الموقع : elahlam.forummaroc.net

كينيا تحرز جميع ميداليات سباق الموانع للرجال ببطولة العالم Empty
مُساهمةموضوع: كينيا تحرز جميع ميداليات سباق الموانع للرجال ببطولة العالم   كينيا تحرز جميع ميداليات سباق الموانع للرجال ببطولة العالم I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 08, 2008 2:53 pm

أحرزت كينيا اليوم الثلاثاء ميداليات سباق 3000 متر موانع للرجال الثلاث للمرة الاولى منذ عقد كامل ببطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا بأوساكا.

من ناحية أخرى شهد الدور التأهيلي الثاني لسباق 200 متر عدو للرجال انطلاقة قوية من البطل الامريكي تايسون جاي قبل ان يقلل من سرعته قبل نهاية السباق ب30 مترا لينهيه في 08ر20 ثانية اليوم.

واستفادت كينيا تماما من غياب بطل العالم مرتين القطري سيف سعيد شاهين للاصابة لتجتاح منصة التتويج بسباق 3000 متر موانع للرجال اليوم عن طريق عدائيها بريمن كيبروب كيبروتو وإزيكيل كيمبيو وريتشارد كيبكيمبوي ماتيلونج.

وذهبت أول ميدالية ذهبية تسلم مساء اليوم إلى بطل رمي القرص الاستوني جيرد كانتر. أما مسابقات النهائي الاخرى التي ستجرى اليوم فهي لسباق 400 متر حواجز للرجال والوثب الطويل والقفز بالزانة للسيدات.

وبدا جاي الحائز على ذهبية سباق 100 متر يوم الاحد الماضي في الدور التأهيلي الثاني لسباق 200 متر أفضل بكثير مما بدا في الدور التأهيلي الاول للسباق صباح اليوم.

ولكن لا يبدو أن الفوز بهذا السباق سيكون مضمونا بالنسبة لجاي حيث أن العداء الجامايكي أوسين بولت أبطأ هو الاخر من سرعته في السباق التأهيلي الثاني وحتى من قبل جاي ومع ذلك فقد أنهاه في 13ر20 ثانية فقط. كما تأهل والاس سبيرمون الحائز على فضية العالم لعام 2005 إلى الدور قبل النهائي أيضا لسباق 200 متر.

وقال جاي "كان شعوري أفضل بكثير عما كان في الصباح وكان تركيزي قويا".

بينما قال بولت "إن تايسون هو المرشح الاقوى للفوز. فهو في قمة مستواه حاليا . ولكن الجميع أيضا مستواهم جيد حاليا".

ومع غياب بطل العالم شاهين عن سباق 3000 متر موانع لهذا العام بسبب الاصابة إلى جانب عدم تأهل صاحب الزمن الافضل لهذا الموسم حتى الان الكيني بول كيبسيلي كويتش لنهائي السباق فقد بدا وكأن كيمبوي هو من سيحرز لكينيا ذهبية سباق الموانع هذا العام بعدما أحرز فضية السباق في بطولة العالم السابقة عام 2005 وفي دورة الالعاب الاوليمبية لعام 2004 بأثينا.

ولكن كيبروتو هو من أحرز ذهبية السباق اليوم لكينيا مسجلا ثماني دقائق و82ر13 ثانية. واكتفى كيمبوي بالفضة مجددا بزمن ثماني دقائق و94ر16 ثانية. بينما احتل ماتيلونج المركز الثالث ليحرز الميدالية البرونزية بزمن ثماني دقائق و59ر17 ثانية.

وفاجأ الاستوني كانتر اليوم البطل الليتواني فيرجيليوس أليكنا ليفوز بذهبية رمي القرص للرجال بمسافة 94ر68 مترا وتلاه الالماني روبرت هارتينج في المركز الثاني بمسافة 68ر66 مترا ليحرز الميدالية الفضية فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الهولندي روتجر سميث الذي حقق 42ر66 مترا.

وجاء أليكنا قي المركز الرابع بمسافة 24ر65 مترا في أسوأ نتيجة يحققها بطل العالم والاوليمبياد مرتين ببطولة العالم منذ عام 1997 . وكانت هذه هي الهزيمة الاولى لاليكنا منذ عامين.

وتصدرت حاملة اللقب الامريكية ميشيل بيري بقية العداءات بقبل نهائي سباق 100 متر حواجز للسيدات اليوم بزمن 55ر12 ثانية وتبعتها بطلة أوروبا السويدية سوزانا كولارفي لنهائي السباق نفسه مسجلة 64ر12 ثانية. كما تأهلت لنهائي السباق بطلة العالم السابقة الكندية بيرديتا فيليسيان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elahlam.forummaroc.net
 
كينيا تحرز جميع ميداليات سباق الموانع للرجال ببطولة العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Elahlam.akbarmontada.com :: عالم الرياضة :: اخبار رياضية-
انتقل الى: