Elahlam.akbarmontada.com

التصميم والإبداع فى كل المجالات
 
الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر
 

 فيليكس تحقق إنجازا تاريخيا وليو يحقق فوزا مثيرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الشمس
Admin
نور الشمس

المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 03/04/2008
الموقع : elahlam.forummaroc.net

فيليكس تحقق إنجازا تاريخيا وليو يحقق فوزا مثيرا Empty
مُساهمةموضوع: فيليكس تحقق إنجازا تاريخيا وليو يحقق فوزا مثيرا   فيليكس تحقق إنجازا تاريخيا وليو يحقق فوزا مثيرا I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 08, 2008 2:51 pm



توجت العداءة الأمريكية أليسون فيليكس اليوم الجمعة بالميدالية الذهبية لسباق العدو 200 متر للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بمدينة أوساكا اليابانية وذلك بعدما توج النجمان الأمريكي جيريمي وارينر والصيني ليو شيانج بذهبيتين أخريين اليوم.

وأحرزت فيليكس /21 عاما/ لقب سباق 200 متر للمرة الثانية على التوالي عندما احتلت المركز الأول مسجلة 81ر21 ثانية وهو أسرع زمن في الألفية الجديدة حتى الآن.
وتفوقت فيليكس على أقرب منافساتها الجامايكية فيرونيكا كامبل ، الفائزة بسباق 100 متر ، بفارق 53ر0 ثانية وهو أكبر فارق تشهده البطولات الكبرى منذ دورة الألعاب الأوليمبية لعام .1984

وأحرز الأمريكي جيريمي وارينر ذهبية سباق 400 متر للرجال مسجلا 45ر43 ثانية وهو خامس أفضل رقم في تاريخ السباق. وقد تفوق وارينر على عداءين أمريكيين آخرين احتلا المركزين الثاني والثالث.
وكان وارينر فاز بالميدالية الذهبية أيضا في بطولة العالم الماضية عام وفي أوليمبياد أثينا .2004
وأحرز الصيني ليو شيانج اللقب العالمي في سباق 110 متر حواجز للرجال ليكرر النجاح الذي حققه في الأوليمبياد.

وحرمت الكوبية يارجيليس سافين الروسية تاتيانا ليبيديفا من إحراز ثنائية في مسابقات الوثب في بطولة عالم واحدة حيث أحرزت سافين ذهبية الوثب الثلاثي اليوم.
كذلك توجت الروسية أولجا كانيسكينا بذهبية سباق 20 كيلومتر مشي وفازت التشيكية باربورا سبوتاكوفا بلقب مسابقة رمي الرمح.
وقالت فيليكس وسط سعادة بالغة بتقديم عروضها الرائعة في سباق 200 متر "لدي شعور جيد للغاية ، إنني مفعمة بمشاعر قوية ... كنت أنتظر تحقيق مثل هذا الزمن الذي يقل عن 22 ثانية منذ فترة طويلة.

واحتلت كامبل المركز الثاني بزمن 34ر22 ثانية لتحرز الميدالية الفضية بينما جاءت سوزانتيكا جاياسينجي من سريلانكا في المركز الثالث بزمن 63ر22 ثانية لتضيف الميدالية البرونزية إلى الميدالية الفضية التي أحرزتها عام .1997
وأصبحت فيليكس أول عداءة تحقق هذا الزمن في الألفية الجديد علما بأن عشر عداءات نجحن في تحقيق هذا الزمن من قبل.
وفي سباق 400 متر للرجال سجل الأمريكي وارينر 45ر43 ثانية في المركز الأول ليحرز الميدالية الذهبية متفوقا على مواطنيه لاشون ميريت (96ر43 ثانية) وأنجيلو تيلور (32ر44 ثانية).

وكان هذا الإنجاز هو الأول لأمريكا في ذلك السباق في تاريخ بطولة العالم.

وأصبح وارينر الآن على بعد 27ر0 ثانية من تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم مايكل جونسون وهو 18ر43 ثانية وقد سجله على .1999
وكان الرقم الذي سجله وارينر اليوم هو الأفضل منذ أن سجل جونسون رقمه القياسي.

وقال وارينر "كنت أعرف أنني سأسجل زمنا قصيرا كما كنت أدرك أنني يمكنني تحقيق رقم قياسي جديد. لاشون كان جيدا للغاية أيضا.. وإحراز الميداليات الثلاث يعني الكثير لي ولألعاب القوى الأمريكية.
وأضاف وارينر "إنني أحقق أهدافي تدريجيا. وسأسعى العام المقبل إلى الحفاظ على اللقب الذي أحمله في الألعاب الأوليمبية. أما الرقم القياسي العالمي فسيأتي في وقته... اليوم يعني الكثير بالنسبة لي ".

وسجل ليو شيانج نهاية قوية ليفوز بذهبية سباق 110 متر حواجز مسجلا 95ر12 ثانية حيث تفوق على الأمريكي تيرينس تراميل بعد الحاجز الأخير.
واحتل تراميل المركز الثاني بزمن 99ر12 ثانية ليفوز بالميدالية الفضية التي سبق وأن أحرزها في آخر دورتين للألعاب الأوليمبية وفي بطولة العالم .2003
وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الأمريكي الآخر ديفيد باين الذي سجل 02ر13 ثانية في المركز الثالث.

وقال ليو الذي يتطلع إلى أوليمبياد بكين 2008 الذي يقام في بلاده "كنت متوترا شيئا ما حيث أنه بعد الفضية التي أحرزتها في هلسنكي (بطولة العالم الماضية) قبل عامين كان يجب علي الفوز بالذهبية. والآن سأعاني من ضغوط أكبر.
وجهت الكوبية سافين صدمة إلى منافساتها وحطمت كل من رقمها الشخصى وأفضل رقم في قائمة عام 2007 حيث سجلت 28ر15 مترا في قفزتها الأولى بمسابقة الوثب الثلاثي لتحرز الميدالية الذهبية.
وتلقت ليبيديفا هزيمتها الأولى منذ عام 2005 في مسابقة الوثب الثلاثي واكتفت بالمركز الثاني مسجلة 07ر15 مترا لتضيف الميدالية الفضية إلى الذهبية التي أحرزتها في الوثب الطويل.

وجاءت اليونانية هريسوبيي ديفيتزي في المركز الثالث مسجلة 04ر15 مترا وأحرزت الميدالية البرونزية.
وكانت ليبيديفا قد أحرزت ذهبية الوثب الطويل وبرونزية الوثب الثلاثي في أوليمبياد 2004 كما أحرزت ذهبية الوثب الثلاثي في بطولتي العالم لعامي 2001 و.2003
أما التشيكية سبوتاكوفا الحائزة على الميدالية الفضية في البطولة الأوروبية فقد تفوقت على لاعبتين ألمانيتين أمام عيني المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتحرز ذهبية مسابقة رمي الرمح مسجلة 07ر67 مترا.

وجاءت الألمانية كريستينا أوبيرجفول ، التي كانت على رأس المرشحات للفوز باللقب ، في المركز الثاني بعدما سجلت 46ر66 مترا لتحرز الميدالية الفضية كما أحرزت مواطنتها شتيفي نيريوس الميدالية البرونزية بعدما احتلت المركز الثالث مسجلة 42ر64 مترا.
وفي سباق 20 كيلومتر مشي تقدمت الروسية كانيسكينا منذ البداية وحتى النهاية لتحتل المركز الأول وتفوز بالميدالية الذهبية بزمن ساعة واحدة و30 دقيقة وتسع ثواني متفوقة على مواطنتها تاتيانا شيمياكينا (ساعة واحدة و30 دقيقة و42 ثانية) والأسبانية ماريا فاسكو (ساعة واحدة و30 دقيقة و47 ثانية).

أما الحائزة على لقب بطلة العالم مرتين الروسية أوليمبيادا ايفانوفا فلم تستطع حتى إكمال الكيلومتر الأول من السباق ، لأنها تعاني من ألام في الظهر والساق حيث أصيبت خلال ممارستها رياضة التزلج قبل ستة شهور ، وانسحبت من أول سباق لها في العام الحالي.
ولا تزال الفرصة متاحة أمام الأمريكي تايسون جاي لإحراز ثلاثية (هاتريك) في سباقات العدو حيث تأهل مع فريق سباق التتابع الأمريكي إلى الدور النهائي رغم غيابه عن الدور قبل النهائي اليوم.

وأخفق النجم البحريني راشد رمزي في الدور قبل النهائي لسباق 800 متر حيث جاء العداء حامل اللقب في المركز الأخير بينما تأهل كل من البطل الأوليمبي الروسي يوري بورزاكوفسكي والجنوب أفريقي امبوليني مولودزي إلى الدور النهائي.
وفي وقت سابق اليوم لم ترتكب بلانكا فلاسيتش أو أي من منافساتها أي أخطاء في الدور قبل النهائي لمسابقة الوثب العالي للسيدات لتتأهلن جميعا إلى نهائي المسابقة التي يتوقع أن تكون المعركة الأكثر إثارة على مستوى البطولة كلها.

وتأهلت الكرواتية فلاسيتش صاحبة أفضل نتائج للوثب العالي بهذا الموسم حتى الأن (07ر2 مترا) ومعها حاملة اللقب السويدية كايسا بيركفيست والبطلة الاوليمبية الروسية يلينا سليسارينكو وبطلة أوروبا البلجيكية تيا هيلبود جميعا اليوم حيث اجتزن بسهولة أدنى ارتفاع للتأهل والبالغ 94ر1 مترا.

وكانت فلاسيتش قد سجلت أعلى وثبة لم تفز صاحبتها بميدالية في بطولة دولية عندما قفزت لارتفاع 01ر2 متر في بطولة أوروبا لألعاب القوى بالعام الماضي.

وقالت فلاسيتش "أعرف أنني أعتبر واحدة من المرشحات لاحراز اللقب ولكنني بوسعي التعامل مع الضغوط المصاحبة لهذا الامر... إن الامال المعلقة علي في بلادي كبيرة جدا".
وستكون الامال المعلقة على نهائي مسابقة الوثب العالي للسيدات بعد غد الاحد كبيرة بصفة عامة حيث يتجاوز الرقم الشخصي لاي من البطلات المرشحات لاحراز اللقب ارتفاع 03ر2 متر. وإذا ما سارت الامور بشكل طبيعي فقد تنافس فلاسيتش حتى على تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم ستيفكا كوستادينوفا عند 09ر2 متر.

وقالت هيلبود "سيكون تماسك الاعصاب هو العنصر الاهم لاحتلال أحد المراكز الخمسة الاولى".
واضطر الأمريكي بريان كلاي حامل اللقب للانسحاب من مسابقة العشاري لتلقيه إصابة في الساق خلال مشاركته في الوثب العالي.

وتصدر الجامايكي موريس سميث المسابقة اليوم برصيد 4525 نقطة متفوقا بفارق 100 نقطة على التشيكي رومان سيبرل حامل الرقم القياسي العالمي.
وتشهد بطولة العالم توزيع الميداليات في ست منافسات غدا السبت وهي : 50 كيلومتر مشي واستكمال مسابقة العشاري وسباق 4×100 تتابع والقفز بالزانة للرجال وسباق 4×100 تتابع وخمسة ألاف متر للسيدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elahlam.forummaroc.net
 
فيليكس تحقق إنجازا تاريخيا وليو يحقق فوزا مثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Elahlam.akbarmontada.com :: عالم الرياضة :: اخبار رياضية-
انتقل الى: